ضجة للمعلوميات ضجة للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سامسونج Samsung – تعرف علي اول هاتف جوال تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج Samsung هاتف Samsung SC-1000

سامسونج Samsung – تعرف علي اول هاتف جوال تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج Samsung هاتف Samsung SC-1000 اول هاتف جوال
سامسونج Samsung – تعرف علي اول هاتف جوال تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج Samsung هاتف Samsung SC-1000



سامسونج Samsung – تعرف على أول هاتف جوال تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج Samsung هاتف Samsung SC-1000


بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية نود الترحيب بسيادتكم زوار و زائري مدونة ضجة للمعلوميات الكرام , اما بعد فاليوم سنقدم لكم مقالة نرجو ان تنال اعجابكم , في هذه المقالة سوف نتعرف علي اول هاتف محمول تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج , الشركة Samsung والذي كان البداية للشركة للدخول في عالم انتاج وصناعة الهواتف المحمولة والذكية , و كان الهاتف هو البداية للمجد الذي حققته شركة سامسونج الشركة Samsung الذي نراه الان , ولنبدأ علي بركة الله :

الشركة Samsung هي شركة عريقة يزيد عمرها عن 100 عام تقريبا ، وقد تم بالفعل تفصيل تاريخها بالفعل في TudoCelular وقد قمنا بالتحد عنها وشرحها في مقال سابق ، وهي شركة مسؤولة عن المشاركة في العديد من قطاعات التكنولوجيا الحديثة ، وأحد أهم التحيزات الحالية لشركة سامسونج هو قسم الهواتف الذكية , و بطبيعة الحال بالنسبة لمثل هذه المنظمات العريقة من المنظمات ذوي الخبرة ، اتخذت المنظمة الخطوات الأساسية في النجاح منذ فترة طويلة , وعلى وجه التحديد ، قبل اكثر من ثلاثين عامًا تقريبا ، أعطت الدولة كوريا الجنوبية أول دفعة للشركة في مجال الهواتف المحمولة في العام 1985.

من الصعب التفكير في اسم شركة سامسونج الكورية الشهيرة Samsung دون أن تخطر ببالك مجموعة واسعة وضخمة من الهواتف المحمولة الرائعة , والشركة عامًا بعد عام تطلق عملاقة التكنولوجيا الكورية شركة سامسونج العشرات من الموديلات الجديدة والأحدث علي مر التاريخ ، الشركة بدأت تصنيع الفئات من الهواتف الجوالة من الأجهزة المبتدئة والاجهزة المرتبطة بالميزانية حتى الهواتف الذكية المتميزة للغاية والتي تحمل الكثير من الدقة في كل شيء , وقد تم بيع الكثير من المنتجات بالملايين ، حيث جلبوا شاحنات عملاقة محملة بالنقود مباشرة إلى الحساب المصرفي للشركة .

لم تصبح شركة سامسونج الكورية من أكبر وأشهر الشركات التكنولوجية من العدم ، بل اجتهدت كثيرا وطورت من نفسها للغاية لتصبح ما هى عليه الآن من كيان عملاق , هل تساءلت يومًا كيف وصلت أعمال هذه الشركة من ما تصنعه من الهواتف المحمولة من سامسونج إلى هذه النقطة ؟ و هل سبق لك أن أردت معرفة أي هاتف قامت الشركة بتصنيعه ؟ وهل ادي لها النجاحات المرجوة من اول عملية تصنيع . حسنا ، لا عجب بعد الآن .



هاتف Samsung SC-1000  الجوال
هاتف Samsung SC-1000

هاتف Samsung SC-1000  الجوال :


بدأ ذلك الامر في عام 1985 م تقريبًا عندما قامت شركة Samsung الكورية ببناء أول هاتف محمول خاص بها ، و كان هذا الهاتف مصنع خصيصا للاستخدام داخل السيارة ، بدأت الشركة بتصنيع الهاتف وكان يحمل اسم Samsung SC-1000 . كان هذا هو أول هاتف سامسونج على الإطلاق تقوم الشركة بتصنيعه , ومع ذلك ، لم يكن الهاتف ناجحًا تمامًا كما توقعت الشركة ،هذا لأن الهاتف يعاني من الكثير من مشاكل الجودة والاستخدام .

لذا لما كان سيصبح الجهاز هو أول هاتف محمول خاص بالشركة ، استثمرت شركة سامسونج عامين كاملين في البحث والتطوير من قبل مهندسي الشركة استخدمت فيهما الشركة كل طاقاتها وموظفيها لتصميم هذا الهاتف . كما استخدم مهندسو الشركة هواتف موتورولا الخلوية كأجهزة قياس الأداء ليقيسوا بها أداء هاتف Samsung SC-1000 .

وقد مهد ذلك الجهاز الطريق أمام شركة سامسونج لتحقيق جهاز Samsung SH-100 , و لم يكن الجهاز أول هاتف خلوي محمول من الشركة سامسونج فقط ، ولكنه أيضًا كان الهاتف أول هاتف محمول تم تصميمه وتصنيعه في كوريا الجنوبية .

تم طرح الجهاز للبيع في وطن Samsung اي في كوريا الجنوبية وهذا في عام 1988 م ، وكان عرض هذا الهاتف في نفس وقت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية , و لوضع الأمور في نصابها الصحيح ومجاريها الصحيحة ، فقد قامت شركة نوكيا باصدار ثلاثة من الهواتف المحمولة فقط في ذلك الوقت - جهاز Mobira Talk man 450 و جهاز Talk man 900 المحمولة ، بالإضافة إلى جهاز Mobira Senator .

ووفقا للموقع التقني الهندى Phonearena ، لم يكن هذا الهاتف أول هاتف محمول تنتجه شركة سامسونج ، بل كان أول هاتف محمول تصنعه الشركة يسهل حمله فى كوريا الجنوبية بأكملها ، وظهر رسميا فى جميع الاسواق داخل كوريا الجنوبية عام 1988 م , ولم تكن شركة نوكيا في هذا الوقت بهذا القدر الكبير من الشهرة أيضا ، بل لم يظهر لها وقتها سوى 3 هواتف فقط كما وضحنا في الفقرة السابقة .

و للأسف ، لم يكن لـ Samsung SH-100 تأثير كبير على سوق الاجهزة الحديثة في هذا الحين  ، حيث وصلت مبيعات الشركة من الهواتف ما بين 1000 و 2000 وحدة فقط , و من ناحية أخرى ، يجب أن يكون هذا العمل كافيًا لشركة Samsung لتبرير مواصلة تطويرها لأعمالها في مجال الهواتف المحمولة . على الرغم من الانخفاض في سوق الطلب لهواتف الشركة ، الا ان الشركة سامسونج واصلت التقدم في إطلاق طرازات الهواتف المحمولة الجديدة والمحسنة من كل عام .



اقرأ أيضا من الممكن ان يعجبك :




والي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي نود ان يكون قد نال اعجابكم زوار مدونة ضجة للمعلوميات , والي لقاء اخر في مقال اخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

. . . الــــــــــى  الـلــقــــــــــــــــــــــاء . . .

عن الكاتب

مدون ناجح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضجة للمعلوميات