ضجة للمعلوميات ضجة للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مصاريف السيارة الشهرية - كيفية تقليل الإنفاق على الوقود لتقليل مصاريف السيارة الشهرية – افضل 10 طرق أساسية للتقليل من مصاريف السيارة الشهرية

مصاريف السيارة الشهرية - كيفية تقليل الإنفاق على الوقود لتقليل مصاريف السيارة الشهرية – افضل 10 طرق أساسية للتقليل من مصاريف السيارة الشهرية
مصاريف السيارة الشهرية



مصاريف السيارة الشهرية - كيفية تقليل الإنفاق على الوقود لتقليل مصاريف السيارة الشهرية – افضل 10 طرق أساسية للتقليل من مصاريف السيارة الشهرية .


إن تقليل الإنفاق على الوقود هو شيء نحتاجه جميعًا ، تنفق عائلة أمريكية متوسطة حوالي بالمتوسط 2000 دولار سنويًا على الوقود و تغيير زيت المحرك ، اتضح أن هناك عددًا قليلًا من الحيل البسيطة ، بصرف النظر عن القيادة الأقل ، والتي ستساعدك على توفير المال على الوقود وتحسين المسافة المقطوعة بسيارتك وبذلك تكون قد خفضت مصاريف السيارة الشهرية .

اقرأ أيضا :




قمنا هنا في مدونة ضجة للمعلوميات قمنا بجمع بعض الحيل المفيدة التي ستساعدك كثيرا على التحسين والتوفير في استهلاك الوقود .

- فيما يلي 10 طرق أساسية للتقليل من مصاريف السيارة الشهرية :


1- مراقبة ضغط الإطارات والمحاذاة :

تتآكل معظم الإطارات غير المضغوطة بسرعة وتتسبب في استهلاك الوقود بشكل كبير بسبب الجهد الذي يبذله المحرك في مقاومة الاحتكاك بالأرض ، وعلى العكس من ذلك تماما : فإن الإطارات المتضخمة بشكل صحيح تقلل من الاحتكاك وتحسن في التوفير والاقتصاد في استهلاك الوقود . تذكر مع ذلك : أن تغيرات درجة الحرارة ( خاصة بين الفصول ) قد تؤدي إلى تغيير ضغط الإطارات أيضًا . لذا تأكد من أنك تقوم بمراقبة الإطارات بشكل منتظم .

قد ترغب أيضًا في التحقق من محاذاة الإطار : تتسبب الإطارات المحاذية بشكل غير صحيح ( الغير مضبوطة ) في السحب ، مما يقلل من كفاءة الوقود بنسبة ( 10 - 31 ) ٪ لكل جالون .

2- تسريع وكسر بسلاسة ( القيادة بسلاسة ) :

غريب كما قد يبدو : القيادة الثابتة والسلسة يمكن أن تساعدك على توفير ما يصل إلى 20 ٪ من الوقود المستهلك في الشهر . حاول تجنب التسارع المفاجئ و السريع من ناحية و التوقف والكسر السريع من ناحية أخرى . ينصح الخبراء بالتخيل أن لديك بيضة تحت قدمك عند التسارع ، وهذا كل ما تحتاجه للحفاظ على الضغط الخفيف والثابت أثناء القيادة .

3- تجنب التباطؤ لفترات طويلة :

التباطؤ والوقوف لفترة طويلة يهدر الوقود والذي يمكن توفيره عن طريق إيقاف تشغيل المحرك . عندما تكون في معبر للسكك الحديدية ( مزلقان )  أو إذا انسحبت من الطريق لإجراء مكالمة ، قم بإيقاف تشغيل المحرك . تحتاج إعادة التشغيل إلى نفس كمية الوقود التي تستغرق 30 ثانية من التباطؤ والوقوف ، لذا من المنطقي إيقاف تشغيل المحرك عندما تستمر في التوقف لفترة أطول . تذكر مع ذلك : أن إيقاف تشغيل المحرك يمكن أن يعطل بعض وظائف الأمان الحاسمة لسيارتك ( بما في ذلك الوسائد الهوائية ) لذا كن حذرًا .


4 - لا تشتري وقودًا عالي الجودة إذا كانت سيارتك لا تتطلب ذلك :

يعتقد العديد من السائقين أن الوقود عالي الأوكتان يضمن توفيرًا أفضل للوقود والأداء بشكل عام ، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا , في الواقع لا يرتبط الأوكتان مباشرة بالأداء ، فهو يخبرنا فقط عن مقدار الوقود الذي يمكن ضغطه قبل أن يشتعل تلقائيًا . الخبراء على يقين أنه من غير المنطقي إنفاق المزيد على الوقود عالي الجودة إذا لم تحدد الشركة المصنعة للسيارة ذلك في الدليل الخاص بالاستعمال .

5- حافظ على الصندوق وداخل السيارة فارغًا :

الوزن الزائد الذي تحمله في الصندوق يزيد من الجهد المبذول من المحرك بذلك يزيد من السحب وبالتالي يزيد من كمية الوقود التي تنفقها , وفقًا للخبراء : فإن 100 رطل إضافية في سيارتك يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2 ٪. والأكثر من ذلك ، هو أن المسافة المقطوعة بالوقود للسيارات الصغيرة تتأثر أكثر بالوزن الزائد في صندوق السيارة مقارنة بالسيارات الكبيرة . تحقق من ان الصندوق الخلفي للسيارة فارغ والتخلص من جميع العناصر التي تضيف وزنا غير ضروري .

6 - تحسين الديناميكيات الهوائية لسيارتك :

تعتبر مقاومة الرياح أحد الأسباب الرئيسية لزيادة استهلاك الوقود , ولتقليل هذه المقاومة كل ما عليك فعله هو ان تبقِ النوافذ مغلقة . ستؤدي النافذة المفتوحة بسرعة عالية إلى زيادة المقاومة بشكل كبير ، مما قد يؤدي إلى انخفاض في استهلاك الوقود بنسبة 10 ٪. قد ترغب أيضًا في التخلص من رف السقف لتحسين الديناميكيات الهوائية لسيارتك.

7 – اركن السيارة في الظل :

عند ركن السيارة في الظل ، فإنك تحافظ على الهواء داخل سيارتك باردًا بما يكفي لعدم استخدام تكييف الهواء . هذا وحده سيوفر الوقود ، لأن تكييف الهواء يزيد من استهلاك الوقود , وعلاوة على ذلك ، تتبخر جميع السوائل في الحرارة ، والوقود في خزان سيارتك ليس مستثنى .

8 - استبدال شمعات الإشعال :

يمكن تقليل شمعات الإشعال من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 30 ٪. إذا انخفضت كفاءة الوقود في سيارتك فجأة ، فقد ترغب في التفكير في استبدال شمعات الإشعال . إذا لم تكن واثقًا بما يكفي لكي تستبدل شمعات الإشعال بنفسك ، فاستشر ميكانيكي للمساعدة .

9- شراء الوقود في الصباح الباكر :

خلال الفصول الحارة ، يكون الوقود أكثر برودة وكثافة في الصباح الباكر ، فمع ارتفاع درجة الحرارة خلال النهار ، يتمدد الوقود وتنخفض كثافته ، وتحصل على أقل منه مقابل المال الذي تدفعه .

10- لا تنتظر حتى يصبح الخزان فارغًا لملئه :

إذا كان خزان الوقود فارغًا تقريبًا ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى شراء وقود باهظ الثمن في أقرب محطة وقود ، مع عدم وجود فرصة لاختيار خيار أفضل .

هل تشعر برغبة في تجربة أي من هذه الأفكار ؟ هل يمكنك التفكير في أي حيل أخرى تساعدك على إنفاق أقل على الوقود ؟ لا تتردد في مشاركة أفكارك مع القراء الآخرين في التعليقات !


اقرأ أيضا قد يعجبك :


والي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي نرجو أن يكون قد نال اعجابكم و استفدتم منه قدر الإمكان , والي اللقاء في مقال اخر اعزائنا زوار مدونة ضجة للمعلوميات , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


. . . الى اللقاء . . .



عن الكاتب

مدون ناجح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضجة للمعلوميات