ضجة للمعلوميات ضجة للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

9 من أحسن الطرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 2020 – حتي بدون تفعيل الربح على قناة اليوتيوب - الجزء الاول

الربح من الانترنت , الربح من اليوتيوب , افضل انواع الربح , الربح السهل , الربح من المواقع , الكسب من الانترنت , الكسب من اليوتيوب

9 من أحسن الطرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 2020 – حتى بدون تفعيل الربح على قناة اليوتيوب .


في عصرنا الحالي يقوم اكثر من ( 1.3 ) بليون شخص باستخدام موقع اليوتيوب ، و ايضا يصل معدل وقت مشاهدة محتويات قنوات اليوتيوب من الفيديوهات إلى حوالي (  3.25 ) بليون ساعة مشاهدة كل شهر . و هناك الكثير من  المشاهير علي اليوتيوب (مقدمي المحتوى ) ممن يستمدون تأثيرهم و شهرتهم منه ويكون لهم سيط وشأن بدرجة كبيرة جدا في بعض الأحيان تفوق تأثير نجوم السينما التلفزيونية حول العالم واكثر ، ويمكنك أن تشك او تكون على يقين تام من أنّهم لا يفعلون ذلك بالمجان .

بسم الله الرحمن الرحيم في البداية اود ان ارحب بكم اعزائي زائري مدونة " ضجة للمعلوميات " , اليوم سوف نقدم لكم موضوع ارجو ان ينال اعجابكم . الا وهو افضل طرق الربح من موقع اليوتيوب الشهير .

اقرأ ايضا :

يقوم عدد كبير من المؤثّرين ( مقدمي المحتوى ) علي أي كانت اللغه عبر اليوتيوب بربح  ما يصل إلى 10 ملايين دولار سنويًا ، والكثير من غيرهم يكسبون أكثر من مليون دولار في العام . يمكنك أنت أن تفعل ذلك أيضا نعم لديك الفرصة في جني المال عن طريق اليوتيوب ! إليك الطرق الفعالة :

1- التسويق عبر العمولة علي الإنترنت (الافليت ) :

يبدأ التسويق عبر العمولة علي اليوتيوب عند الشرط الوحيد من خلال قناة ناجحة ومحبوبة ولديها جماهير . ابحث عن طرق لجذب متابعيك ( في البداية حاول ولا تيأس ) من خلال إنشاء مقاطع الفيديو المثيرة للاهتمام ويكون هناك طابع التشويق هو السائد عليها , وتكون مسلية ومفيدة لهم , يجب عليك العمل علي تنزيل محتوي باستمرار دائم ، كي تستطيع  تطوير قاعدة المتابعين لديك وتستطيع ان تجني ارباح كبيرة .



الان بعد تحقيقك لما سبق يمكنك بعد ذلك اختيار المنتجات التي تتلاءم قناتك والمحتوي الذي تقوم بتقديمة بشكل جيد  – وفي هذة الحالة يجب عليك صياغة محتوى فريد وحصري بك لتسليط الضوء على كل منتج تقوم بعرضة علي انفراد . علي سبيل المثال قد يكون مقطع الفيديو الخاص بك هو عبارة عن مراجعة للمنتجات التي تقوم بتسويقها أو إبداء رأيك الشخصي  فيها،  أو تقديم إرشادات عن كيفية استخدام المنتج الذي تعرضه او تقوم بتسويقة ، أو مجرّد تقديم تصوير لنفسك وأنت تقوم  باستخدام هذه المنتجات التي تقوم بتسويقها , وهكذا تكون قدمت محتوي حصري لك من جهه ومن جهه اخري تكون سوقت منتج لك او لغيرك ( افليت ) . وهذه الاستراتيجية تكون الإستراتيجية الفردية ، وهي الأكثر فاعلية علي اليوتيوب و التي تمكن أي شخص أي كان يمتلك قناة على اليوتيوب استخدامها لكسب المال الوفير والسهل نسبيا . الربح من خلال التسويق بالعمولة فقط : التسويق عبر العمولة يمكنك من أن تبدأ برّبح المال حتي مع عدد قليل فقط من المشتركين علي قناتك ، ومن ثم تستمر في العرض حتي تصل الي الكثير من المشتركين لتصل القمة.

كيف تتم هذه العملية ( عملية البيع بالعمولة ) ؟

تقوم بتزويد متابعيك على قناة اليوتيب خاصتك بمعلومات كافية عن المنتج ومن ثم بروابط تتبّع ( افليت )  للمنتجات التي يشاهدونها في مقاطع الفيديو التي تقدمها لهم . ويتم وضع روابط التتبع هذه في الوصف للفيديو خاصتك وهي روابط من السوق التي تقوم بعملية التسويق لها ، وعندما يضغط احد مُتابعوك او مشاهديك علي الرابط من يتم تحويله الي الموقع الرئيسي للسوق ، وعندمات يشتري احد زوارك شئ من الرابط خاصتك تحصل على حصة من سعر الشراء (العمولة ) .

2 - قم ببيع منتجاتك أنت ( التسويق لنفسك ) :

ربما قد تكون من الممكن انك أنتجت سلعة معينة لديك بايّ كانت ، علي سبيل المثال ألّفت كتاباً وتريد بيعه ، أو قمت بتدريس دورة تعليمية ( أونلاين ) ، أو حتى طوّرت تطبيقاً على الموبايل او صنعت تطبيقك الخاص .

إذا كان لديك عمل ما من الأعمال التجارية شركة صغيرة مثلا , محل تجاري ، او أي شئ اقتصادي على شبكة الإنترنت أو غير متّصل بالإنترنت اساسا ، يمكنك تطوير واستعمال  قناة يوتيوب خاصتك كوسيلة تسويقية فعالة لتمنحك فرصة لعرض بضاعتك وتكون بمثابة مرجع لمقرك اذا اراد احد ان يزورك .

ايضا يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ممتعة وغنية بالمعلومات تقوم فيها بشرح موضوع علمي او غير ذلك ، مواضيع مثيرة ومسلية تتعلق بمنتَجك الذي تروجه بطريقة ما ، واستخدام هذا المحتوى الذي تقدمه لزيادة الوعي بالماركة التجارية او جودة المنتج ، وزيادة المبيعات لمنتجك الذي تروج له ، وخلق ثقة وإخلاص من جهة الزبائن (زائريك ) .

3 - كن شريكًا لموقع اليوتيوب :

من الناحية الفنية للقناة ، اشتراكك في إنشاء قناة اليوتيوب في حد ذاته ، شئ لا يضمن لك كسب المال بشكل تلقائي فقط ،  ولكنه يوفّر لك كثيرا من الأدوات التي تقدم لك المُساعدة بكل الطرق ، ويوفر لك الحماية لحقوقك في ما يتعلّق بمحتوى الفيديو الخاص بك (حقوق الطبع والنشر ) .

إذا كنت قد أنشأت مقاطع الفيديو التي تشرح منتجاتك الخاصة بك وتقوم فيها ببيع منتجاتك الخاصة ،  أو منتجات شخص آخر(سوق اخري ) باستخدام التسويق عبر العمولة ، فسوف تستمتع بذلك كثيرا ، لأنه يعني أنه يمكنك استخدام نفس ذلك  المحتوى لبيع المنتجات عبر منصّات أخرى ( اسواق اخري ) أيضًا !
خذ بعين الاعتبار أنه حتى تبدأ تحقيق الربح من القناة ، يجب أن يكون لديك علي الاقل 1000 مشترك على القناة خاصتك ، و يكون لديك ايضا 4000 ساعة مشاهدة على الأقل في الأشهر الـ 12 الماضية لك في الاشتراك .

نصيحتنا لك الخاصة : بمجرد الموافقة علي قناتك كشريك على موقع اليوتيوب ، قم بتحديّ نفسك وحاول ان تستخدم ميزة واحدة جديدة كل أسبوع وغير من طريقة عرضك للمحتوى الذي تقدمه . فبذلك سيكون ما تقدمه محبب لدي كثير من الناس وليس لفئة واحدة من الجمهور قم  بذلك وسوف ترى كيف توسّع إمكاناتك من خلال مجموعة قوية من الأدوات التي تشمل التحليلات العميقة لما تقوم بنشرة ، والفيديو المباشر والصور المصغرة المخصصة للمحتوى الذي تقدمه ، وكثير غير ذلك وحتى القدرة على بث جوجل هانج آوتس ، ويجب عليك وضع خدمة للتواصل عبر الإنترنت كـ صفحتك على موقع الفيس بوك و التي تضم المحادثة الفورية والتواصل عبر الفيديو.


4 - أضف إعلانات تجارية إلى قناتك ( الربح من القناة ) :

من السهل جدًا تسجيل حساب ادسنس والاشتراك في خدمة جوجل أدسنس  وإضافة إعلانات تجارية إلى محتوى اليوتيوب خاصتك. ستبدو الإعلانات وهي في فيديو المحتوي خاصتك رائعة وسيتم تخصيصها لمتابعيك الذين يقومون بمشاهدة قناتك ( نوع المحتوي الذي تقدمه قناتك )  وفقًا لِسجلّ التصفح الخاص بهم . ومع ذلك ، فالحقيقة هي أن معظم الأشخاص الذين اشتركوا في أدسنس لا يجنون أموالًا كثيرة  من ذلك .

و لا يقتصر الأمر كله على مشاركة أموالك مع شركة جوجل ، ولكن حتى تصبح  مؤثرًا ( مقدم محتوي ) فائقًا ، سوف تربح ربحا بسيطا نسبيا يقدر فقط ( 1-2 دولار لكل 1000 مشاهدة )  – " وهذا يحدث فقط عندما لا يتخطى الناس الإعلان “ .

يمكنك دائمًا إضافة إعلاناتك التي تقدمها لك شركة ادسنس ( التكلفة لكل نقرة )  إلي قناتك على اليوتيوب ، ولكن نظرًا لأنه لا يوجد لديك القدرة او أي سيطرة على أي من محتوي الاعلانات التي سوف يتم عرضها علي فيديو المحتوي خاصتك ، لا يمكنك تصميم المحتوى خاصتك الذي يشجع الكثير من مشاهديك على النقر بشكل فعّال علي الاعلانات .
والي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية الجزء الاول من هذا المقال الذي احتوي جزء من الربح عن طريق موقع اليوتيوب , لقد تشرفنا بزيارتكم موقعنا " مدونة ضجة للمعلوميات " دمتم احبابي في رعاية الله وخير كثير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
. . . الى اللقاء . . .




عن الكاتب

مدون ناجح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ضجة للمعلوميات